وصف الإعلان

الإبتكار و الإبداع في مجال أفلام الكارتون يتوقف أمام صخرة التمويل ..



بدأت منذ أيام قليلة مباراة القنوات المعتادة كل عام حول الأعمال الفنية التي ستعرض بها خلال شهر رمضان الكريم .
المسلسلات .. البرامج الفنية .. برامج الطهي الشهيرة .. و أيضا مسلسلات الأطفال ..


و يجب أن نعلم أن أجيالا تربت على مثل هذه من المسلسلات التي عشقها الكبار قبل الصغار بأشكالها المختلفة ..
فمنذ مسلسل "بوجي و طمطم " مرورا ب "قصص القرآن " و "بكار " و "المغامرون الخمسة " و "السندباد البحري " و غيرها من الأعمال التي مرت علينا ..
معظم هذه الأعمال توقف إنتاجها خلال السنوات الأخيرة الماضية ... و لكن عادت من جديد إعلانات نفس هذه الأعمال ليتم إذاعتها خلال الشهر الكريم ..



نفس الأعمال و نفس الشخصيات تعود من جديد هذا العام و حاول صناع العمل إضفاء التغير فإستخدموا تقنيات ال3D لإضفاء نوع من الإختلاف لدي الجيل الجديد الذي من المفترض أن تكون موجه له مثل هذه الأعمال ... و لكن هل ينجح ذلك في كسب مشاهدتهم لأعمال تربى عليها الجيل السابق عنه ؟؟
محمود غز- رائد أعمال - يقول أن تصميم شخصيات جديدة تتناسب مع ذوق و أفكار الجيل الحالي ستكون أفضل بالتأكيد من إعادة إنتاج أعمال قديمة .. و أكد جوز أن إنتاج مثل هذه الأعمال يجد دائما صعوبة في إيجاد التمويل المناسب له على الرغم - حسب ما يقول غز - أن الكفاءات البشرية متوفرة و التي يمكنها صنع أعمال تنافس بقوة عالميا .. و لكن العائق الأساسي دائما أمام المبتكرين في مجال الكارتون هو التمويل .
و يسعى شباب المبتكرين في مجال الجرافيك لتقديم أعمال تبين مدى قدرتهم على إنتاج أعمال ذات جودة عالية و لكن دائما عقبة التمويل و إستمراريته ما تجد طريقا في وجوه هؤلاء المبدعين .
Share on Google Plus

About Unknown

    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات:

إرسال تعليق