خلال فعاليات مؤتمر صعيدي startup : نستهدف دعم رواد الأعمال في الصعيد و الهجرة ليست حلا لتحقيق أحلام الشباب



كتبت نادية فوزي

عقدت وحدة نقل التكنولوجيا بجامعة أسيوط ، مؤتمرا اليوم الخميس حول رواد الأعمال في الصعيد و التحديات التي تواجههم و الفرص المتاحة لهم .

أكد محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي أن سينهض بمصر هم رواد الأعمال من خارج القاهرة وفقا للمؤشرات بحثية ، مشيرا إلى أنه يجب دعم الشباب في المحافظات الأخرى و تقديم كافة العون لهم .

و قال د.وائل خير الدين مدير وحدة نقل التكنولوجيا المتكاملة أن الهجرة من الصعيد إلى القاهرة و الدلتا أصبحت ثقافة و السبيل الوحيد لتحقيق الطموح ، مشيرا إلى أن الصعيد لديه الفرص و الإمكانيات و ثروة من الشباب الطموح .

وقال د. خليل مسئول حاضنة أعمال همة أننا نرغب في إستمرار الشباب في الصعيد مشيرا إلى أن حاضنة أعمال همة هدفها دعم أفكار الشباب و تقديم كافة الإستشارات و الخدمات موضحا أنه حاضنة همة تركز في مجالات الزراعة و التعليم و الصحة و الصناعة في الوقت الذي تعمل في معظم حاضنات الأعمال في قطاع تكنولوجيا المعلومات و البرمجيات فقط .

و قال سمير عبد المجيد مدير المكتب الإقليمي للصندوق الإجتماعي بالقاهرة أن الصندوق الإجتماعي يركز على ريادة الأعمال في الجامعات و المدارس و التعليم الفني ، مشيرا إلى أن الصندوق يقيم دورات لتوليد فكرة مشروع .

و قال محمود الليثي رئيس صندوق دعم التكنولوجيا و الإبتكار العلمي أن مكاتب دعم الإبتكار و نقل التكنولوجيا تهدف إلى تحويل المشكلات إلى فرص بواسطة الأكاديمية و دعمهم أثناء حل هذه المشاكل و الحفاظ على الملكية الفكرية و براءات الإختراع .

Share on Google Plus

About موقع إنطلاقة