وصف الإعلان

مؤسس تطبيق الواتس أب : إشترى الكتب المستعملة لتعلم البرمجة و عمل كماسح أرضيات في محل للخضروات ليستطيع إكمال دراسته .. و قرر عمل التطبيق بعد شراءه لجهاز أيفون




كتبت نادية فوزي

لا يعتبر فقط التطبيق هو الأسرع و الأسهل في التراسل الفوري و لكنه هو أيضا ... الأشهر على مستوى العالم 
 ولد جان كوم في أوكرانيا في بلدة صغيرة خارج العاصمة كييف والد ته كانت ربة منزل ووالده كان مقاول بناء .. 

و كما يقول موقع قصص نجاح ، في عمر ال16 إنتقل إلى كاليفورنيا بالولايات المتحدة في عام 1992 لدراسة السياسية ،عملت والدته كمربية وعمل هو ماسح للأرضيات في محل خضروات حتى يستطيع إكمال دراسته و إستمر الحال على ذلك حتى أصيبت والدته بالسرطان وتوفيت في عام 2000 .

  بدأ هو إهتمامه بمجال البرمجة ، من خلال شراء كتب مستعملة أخذ يقرأ في مجال البرمجة تحت يستطيع تعليم نفسه ، ليتمكن بعد ذلك من أن يكون جزء من مجموعة القراصنة "واو واو " و تعرف بعد ذلك على مؤسس شبكة نابستر .
 أكمل كوم مشواره من خلال تسجيل نفسه في جامعة سان جو ستيت و كذلك في الدراسة الليلة بمؤسسة إرينست أند ينج الشهيرة في الوقت الذي عمل فيه كرجل أمن .
في عام 1997 إلتقى ببريان أكتون لتقييم المحتوى الإعلاني بياهوو  و التي عمل فيها بعد ذلك لمدة 10 سنوات ليخرج منها في عام 2007 .

في عام 2009 جاءت فكرة تطبيق الواتس اب بعد شراءه لجهاز أيفون فتحدث مع صديقه الروسي أليس فيش مان حول فكرته و أسسوا شركة تحمل إسم التطبيق في كاليفورنيا و قام بعد ذلك ببيع شركته للفيس بوك بقيمة 19 مليار دولار و الذي أصبح التطبيق الأشهر للمراسلة حول العالم .
Share on Google Plus

About Unknown

    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات:

إرسال تعليق