المدير التنفيذي لإنتل مصر : نستهدف الوصول إلى 450 ألف طالب و مبدع مصري لدعم إبتكاراتهم ... و نعمل على توصيل تكنولوجيا " إنترنت الأشياء " إلى المبدعين المصريين






كتبت نادية فوزي

قال المهندس سامح الملاح  المدير التنفيذى لإنتل مصر و المشرق  أننا نحاول مساعدة الشباب في على الإبداع مشيرا إلى أن التقارير العالمية قالت أن مصر بها أعلى معدلات المبدعين و الباحثين  ، بالرغم من تراجعها بالنسبة للبيئة التي تدعم الإبداع.

و أكد رئيس إنتل مصر ، خلال فعاليات إفتتاح معرض و مؤتمر " القاهرة تبتكر " أن شباب مصر لديهم الرغبة و القدرة على الإبداع و نساعد على توفير البيئة و المكونات المناسبة لتدعيم الإبتكار لديهم  .

و قال أن إنتل مصر تحتفل بوجودها للعام العاشر بمصر ، و ذلك بإطلاق مبادرة "إنارة " في عدة محاور و أهمها الإبداع و التي تهدف إلى  الوصول إلى 450 ألف طالب و مبدع و مصري و نمنح لهم كافة الإمكانيات التي تدعم الإبداع و المكونات التي تساعدهم على ذلك و نوفر لهم كل ما يحتاجه من آخر إبتكارات إنتل .

و أشار سامح الملاح إلى أن شركة إنتل تهتم حاليا بتكنولوجيا " IOT"  أو إنترنت الأشياء و التي يتوقع أن يصل حجم الأعمال المتوقع بها إلى 9 تريليون دولار ، مشيرا إلى أن إنتل  تحاول توصيل تكنولوجيا إنترنت الأشياء إلى المبدعين ، موضحا أن حصول مصر 1% أو 2% من قيمة السوق العالمي في مجال إنترنت الأشياء سيدعم الناتج المحلي لمصر  .

و أوضح الملاح أن مشاركه إنتل في المعرض هذا العام جاءت من  خلال تقديم 20 مشروع قائمة على تكنولوجيا "إنترنت الأشياء " مشيرا إلى أن المخترعين سيشاركون في معرض إنتل للعلوم و التكنولوجيا بالولايات المتحدة .
Share on Google Plus

About موقع إنطلاقة