وصف الإعلان

مبادرة مصر الخير لدعم تدريب وعمل طلاب التعليم الفني و تغطية احتياجات قناة السويس من العمالة ... إنشاء معهد لوجيستي ألماني ببورسعيد .. حنان الريحاني رئيس قطاع التعليم العالي و التدريب المهني و المنح بالمؤسسة : 22 منحة دراسية لطلاب التعليم الفني في ألمانيا أكتوبر المقبل.. و50 منحة في الصين لتأهيلهم ونقل الخبرة للطلاب في مصر للعمل في قناة السويس





كتبت نادية فوزي



توقع مؤسسة " مصر الخير " برتوكول تعاون مع هيئة قناة السويس ، كشريك أساسي مع المؤسسة ، لإنشاء المعهد اللوجيستي الألماني ببورسعيد ، عقب الانتهاء من احتفالية افتتاح قناة السويس الخميس المقبل ، لتغطية احتياجات الهيئة من الشباب والعمالة ، وذلك بالتعاون مع معهد كيل الألماني، كشريك أكاديمي في المشروع .
 وأعلنت المؤسسة ، أنها بصدد الانتهاء كذلك من التحديد المبدئي للتخصصات والمجالات ، التي سيتم الدراسة بها في الكلية التكنولوجية الصينية ، حيث يتم الأن دراسة احتياجات سوق العمل ، واحتياجات قناة السويس ، والمشروعات الاستثمارية التي ستقام حولها ، لتحديد التخصصات بالكلية ، التي ستقام بالإسماعيلية ، و ستركز بشكل اساسي علي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .
وقالت حنان الريحاني رئيس قطاع التعليم العالي والتدريب المهني والمنح بالمؤسسة ، أنه بشأن المعهد اللوجيستي الالماني ، فإن المشاورات بدأت مع هيئة قناة السويس ، والتي ستدخل كشريك أساسي في المشروع الذي سيقام في بورسعيد ، علي أحد المباني التي ربما تكون تابعة لهيئة قناة السويس او وزارة التعليم الفني أو وزارة التعليم العالي ،  حيث أن الهدف الرئيسي من المعهد هو تغطية احتياجات هيئة قناة السويس ، وخدماتها .
واضافت الريحاني ، انه جاري إعداد دراسة الجدوى بشأن المعهد ، وستكون  مجالات الدراسة داخل المعهد في الأعمال الرئيسية بالقناة ، حيث سيتخصص خريجي المعهد في مجال اللوجستيات والنقل والشحن والتفريغ ، وأن معهد كيل (الشريك الأكاديمي)، قد أرسل خطابا رسميا الشهر الماضي بعد مراسلة المؤسسة له ، أكد فيه علي رغبته في فتح فرع له في مصر ، وأنه سيوفر الأساتذة وسيدرب الكوادر المصرية ، ويقدم المناهج ، والشهادات ، والاعتماد ، ونظم الإدارة ، مشيرة إلي أنه سيتم افتتاح المعهد في العام الدراسي 2016 /2017، وسيقوم الشريك الأكاديمي (معهد كيل ) في ألمانيا بإيفاد  أساتذة ألمان وخبراء ، للتدريس في المعهد اللوجيستي ببورسعيد ، ونقل الخبرة لمدة 5 سنوات ، حتي ينتهي الطلاب الذين حصلوا علي منح للدراسة في ألمانيا من الحصول علي هذه الخبرة ، ومن ثم التدريس في مصر .
وأوضحت رئيس قطاع التعليم العالي والتدريب بالمؤسسة ، أنه تم الاتفاق مع المعهد في ألمانيا ، علي منح للطلاب ، للدراسة في ألمانيا للحصول علي الدراسة والخبرة والتدريب ، التي تؤهلهم ليكونوا كوادر مدربة ومدرسين في المعهد اللوجيستي ببورسعيد عقب انتهاء دراستهم في ألمانيا بعد 5 سنوات هي مدة الدراسة ، مشيرة إلي أن الدفعة الاولي ستشمل 22 طالبا سيسافرون في اكتوبر المقبل.
وبشأن الكلية التكنولوجية الصينية ،قالت الريحاني ، انه يتم الأن إعادة هيكلة المباني التي خصصتها جامعة قناة السويس ، للكلية ، لبدء الدراسة بها ، العام الدراسي المقبل 2016/2017 ، مشيرة إلي أن المعهد بالصين سيقوم كذلك بإرسال  عدد من المدرسين والأساتذة الصينيين ، للتدريس في الكلية ، فيما تم إيفاد 25 طالبا من مصر  حتي الأن حصلوا علي منح للدراسة بالمعهد الصيني ببكين ، للحصول علي الخبرة والدراسة التي تمكنهم من التدريس بالكلية في مصر ، وسيتم إيفاد 25 طالبا أخرين للدراسة هناك الشهر المقبل ، لافتة إلي أنه بذلك يكون عدد الطلاب الذين تم توفير منح لهم للدراسة في الصين 50 طالبا ، منهم 25 طالبا يدرسون هناك منذ عام .
وتابعت الريحاني ، أن الكلية التكنولوجية الصينية ، يتقدم لها الطلاب من خريجي الثانوية العامة أو ما يعادلها من الثانوية الفنية ، فيما يتقدم للمعهد اللوجيستي الألماني ، خريجي المرحلة الإعدادية .

علما بأن مؤسسة مصر الخير مؤسسة اهلية غير هادفة للربح مشهرة تحت رقم 555 لعام 2007 طبقا لأحكام القانون رقم 84 لسنة 2002 وتهدف الي خدمة وتطوير وتمكين المجتمع المصري من أجل العودة للحياة الكريمة في جميع ربوع مصر وذلك من خلال العمل في قطاعات التنمية المختلفة مثل الصحة والتعليم والبحث العلمي والتكافل الاجتماعي ومناحي الحياة وايضا من خلال استثمار أمثل للتبرعات وفي هذا الاطار تسعي مؤسسة مصر الخير لدعم الجمعيات والمؤسسات والجهات العاملة في مجالات المؤسسة بالإضافة الي ان مؤسسة مصر الخير تعتبر شريك جذاب لجميع الشركات والهيئات المهتمة بالمسؤولية المجتمعية للشركات.
Share on Google Plus

About Unknown

    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات:

إرسال تعليق