وصف الإعلان

مصر الخير بالتعاون مع المؤسسة الملكية الخيرية بالبحرين تفتتح مدرسة إبتدائية جديدة بالشرقية ...وزير التربية والتعليم: المدرسة رمز للتواصل والتقارب.. نشوي أيوب رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير الإنتهاء من إنشاء 15 مدرسة بقيمة 45 مليون جنيه من خطة مصر الخير لبناء 100 خلال عامين










شريف شعبان 


في ظل العلاقات الوطيدة التي تربط مصر والبحرين، افتتحت مؤسسة مصر الخير مدرسة مملكة البحرين المصرية للتعليم الأساسي بقرية أبو قورة بمحافظة الشرقية، والتي تم إنشاءها  بالتعاون بين مؤسسة مصر الخير، والمؤسسة الخيرية الملكية بالبحرين، في إطار البرتوكول الموقع بين مصر الخير ووزارة التربية والتعليم لبناء 100 مدرسة في المناطق النائية والفقيرة والمحرومة من خدمات التعليم.



وشارك في الافتتاح كل من الشيخ أحمد عراب القائم بأعمال سفير مملكة البحرين في مصر، والدكتور مصطفي السيد رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية بالبحرين، والدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية، والدكتورة نشوي أيوب رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير، ومحمد حسام الدين وكيل وزارة التربية والتعليم ممثلًا عن وزير التربية والتعليم، واللواء يسري عبد الله رئيس الهيئة العامة للأبنية التعليمية.

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني في الكلمة التي إلقاها نيابة عنه محمد حسام الدين وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، إن هذا اليوم هو يوم مشهود ملي بالسعادة والبهجة ، حيث تفتتح وردة في بستان العلم المصري، علي أرض محافظة الشرقية، مشيدًا بأقدام عدد من الأهالي علي تبرع بقطعة أرض لبناء المدرسة.

وأضاف أنه بجهد وعرق المصريين سيكون المستقبل أفضل ، مشيرًا إلي أن هذه المدرسة ليست مجرد مدرسة لتعليم الطلاب، وأنما هي تعطي معني كبير وهي رمز للتواصل والتقارب بين الشعوب العربية وحضارة واحدة وثقافة واحدة ولغة واحدة، مقدما شكره لملك البحرين علي تبرعه موضحًا أن هذه الهدية هدية كبيرة من دولة كبيرة في عيوننا وقلوبنا الهدية لا يقبله إلا الصديق ونحن قبلنا هذه الهدية، كما أشاد بجهد هيئة الابنية والتعليمية التي استطاعت اتمام بناء المدرسة في عام واحد.


وأعلن الدكتور مصطفي السيد أمين عام المؤسسة الخيرية الملكية بالبحرين، أن الايام المقبلة سوف تشهد بناء 4 مشاريع تنموية في مصر عبارة عن مدرستين مركزين صحيين، وهو ما قابلها الأهالي بتصفيق وترحيب شديد، وقال :" أنا لا أستحق التصفيق، فأنا تعلمت علي أيدي  مصريين، ومن قبلي كذلك تعلموا علي يد مصريين، وأنتم لكم الفضل في الثقافة والتعليم والمحبة تزيد لكم".

وجه السيد الشكر للملك البحرين الشيخ حمد بن عيسي أل خليفية والرئيس عبدالفتاح السيسي علي موقفهما المشرفة لأمتهما والعروبة، ودعمهما للعمل الإنساني في مصر والبحرين.

وقال :" المصريين حلوين، وخفة الدم تزيدهم حلاوة، وأهالي الشرقية كرماء وكرمهم يزيدهم خير وبركة، ويسعدني أن أبارك لكما المدرسة، وأهالي الشرقية دعاءهما مقبول، حيث طلبوا منا منذ عام عن وضع حجر الأساس مشاريع أكثر في مصر، والان نعلن عن 4 مشاريع تنموية جديدة".

وأضاف : "نحن نحبكم ونحب نجاحكم ،وأمنكم، وأن شاء الله تحققونا ما تصبو إليه، ونجاحكم نجاحنا لنا، وسعيد جدا ان اكون معكم، ونريد منكم أن تحملوا البحرين في قلوبكم، وأن تعم المحبة بين الشعبين".


أكد الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية، أن مصر لن تقوم لها قائمة إلا بالتعليم، ولنا مثال في ذلك الدول المتقدمة، مطالبا بالتكاتف والتعاون بين الجميع للخروج من مرحلة الكلام لحل الأزمات التي تعاني منها البلاد، وخاصة أزمة التعليم.

وأضاف أن المعلم يحتاج الدعم والرعاية، مطالبا بحصول المعلم علي الدخل الكريم الذي يغنه، علي أن يتم بعدها معاقبة المخطئ ومن يلجأ للطرق الخلفية، موضحًا أن واقع التعليم في مصر مرير حي أن مدارس خالية والطلاب يهجرونها للدروس الخصوصية، والمعلمين ظروفهم المادية صعبة، مطالبا الجميع بالعمل علي حل مشاكل التعليم في مصر،

وقال :" رغم صغر سني حيث لا يتجاوز عمري 45 عاما، إلا أنني طفحت الدم، وشوفت الويل عمري وانا عمري 6 سنوات، وعمري 45 سنة ولكن إضربهم في 3، ومنذ أيام كادت تحدث كارثة في الزقازيق في بعض المظاهرات للطلاب، واندس خلالها البعض بالسلاح، مما جعلني اترجع وأهدي شوية، ولكن الحرب مستمرة لإصلاح المنظومة التعليمة، والمدرسة لابد ان تعود لها الحياة من جديد ،وعودة المعلم للمدرسة وأن نعيد له كرامته وهيبته".

وأضاف :" أنا لست في حرب علي المدرسين، ولكن في حرب علي الغلط، وأنا لست في مشكلة مع أحد، ولكن نريد الإصلاح ومواجهة الواقع المرير".



وقالت الدكتورة نشوي أيوب رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير، أن مدرسة أبو قورة  تعد المدرسة رقم 15 التي يتم بناؤها في إطار البرتوكول الموقع بين مصر الخير ووزارة التربية والتعليم، بقيمة تصل إلي 45 مليون جنيه، موضحة أنه من المخطط بناء 100 مدرسة خلال عامين بالتعاون بين مصر الخير وزارة التربية والتعليم.

وأضافت الدكتورة نشوى أيوب، أن هذه القرية كانت محرومة من الخدمات التعليمية ، حيث أن أقرب مدرسة تبعد 4 كيلومترات عن منازل الأهالي، مشيرة إلي أن أحد أهالي القرية كان قد تبرع بالأرض، فيما تم بناءها وتجهيزها بتمويل من مؤسسة مصر الخير، والمؤسسة الخيرية الملكية البحرينية، وتم تزويدها  بالسبورات الذكية وبأجهزة الحاسب الآلى اللازمة لتطبيق أسس التعليم الحديثة بها، وتضم حاليا نحو 109 طلاب.

وأضافت أيوب، أن مدرسة أبو قورة تعد باكورة للتعاون مع المؤسسات الأهلية والخيرية بالدول العربية، مشيرة إلي أن البحرين تعي أهمية الدور العربي، وهذا التعاون يعد بداية لتعاون أكبر بين المؤسسة البحرينية ومؤسسة مصر الخير بشكل خاص، والمؤسسات العربية بشكل عام.

وأوضحت أن المؤسسة تسعي لتوفير الخدمات التعليمية لكل الأطفال ممن هم في سن التعليم، مشيرة إلي أنه هناك نحو 25 ألف طلاب في مدارس التعليم المجتمعي.

وقال اللواء يسري عبد الله رئيس الهيئة العامة للأبنية التعليمية، أن كل الإجهزة التنفيذية في مصر ومنها الهيئة العامة للأبنية التعليمة تحت أمر الشعب المصري، وهي إنشئت خصيصًا لخدمتها.
Share on Google Plus

About Unknown

    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات:

إرسال تعليق