وصف الإعلان

ما لاتعرفه عن حياة البرت اينشتاين


كتب  عمرو عرفة 

حياة البرت اينشتاين:

  ولد البرت اينشتاين فى المانيا بمدينة تسمى اولم يوم 14 مارس سنة 1879 وقد أمضى طفولته فى ميونخ وكان أبويه يهوديين كان والده يعمل فى ورشة للريش لصناعة الوسائد وكان اسمه "هيرمان اينشتاين" وعلى الرغم من أن والدته كانت تعمل ولكنها كانت تعمل مع والده فى ورشته وكانت تدعى "نى بولنج كوخ" ولكن ليست الورشة التى تصنع الوسائد وأنما كانت ورشة أدوات كهربائية.

هيا نتكلم عن مدى المصيبة التى حلت بى عندما عرفت هذه المعلومات عن البرت ايناشتين وهى أول شئ انه كان متأخر فى النطق حتى سن الثالثة وكان يحب الطبيعة بشكل مخيف وقد انبهر والده به لأنه كان يقدر على استيعاب مفاهيم الرياضه وقد درس وحدة الهندسة الاقليدية .
 

دراسة البرت ايناشتين:

رغم أن البرت انشيتاين يهودى إلا أنه أقبل على الدراسة فى مدرسة كاثوليكية وقد دخل البرت اينشتاين مدرسة إعدادية كاثوليكية ودرس العزف على آلة الكمان. وقد أعطاه ابوه بوصلة عند سن الخامسه، وقال حينها فى نفسه انه توجد قوة فى الفضاء تؤثر على البوصلة . وقد كان يعاني من صعوبة في الاستيعاب، وهذا بسبب خجله الشديد.وقد قيل أن البرت اينشتاين كان يرسب فى الرياضيات وقد تولى عمامه تربيته على الثقافه واحضروا له الكتب التى تتعلق بالعلوم والرياضة حتى يحسنوا من وضعه و كان له مقولة شهيره لا اشجع عليها ولكن لابد ان اعرضها لكم .

 

البرت ايناشتين وعلاقته بالتنمية البشرية :-


بكل تاكيد لم يظهر علم التنمية البشرية فى ايام البرت ايناشتين ولكن دعنا نستفيد من حياته وتجرته فى الفشل فى الرياضيات وقد اصبح من المشاهير فى الرياضيات بل وأصبح عالم فى الفيزياء ايضا حتى انه اول من تنبأ بالموجات الثقالية لم اقم بكتابة هذا الموضوع لنستعرض حياته بل لكى نتعلم منه فى التنمية البشرية فبعد ما كان فاشل فى الرياضه اصبح عالم فزياء بل له كثير من النظريات بل وقد تفوق على معلمه اسحاق نيوتن فى نظرية النسبية العامة وقانون الجذب .
Share on Google Plus

About Unknown

    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات:

إرسال تعليق